recent
أخبار ساخنة

ورد الان من وزارة الصحة تُعلن عن 5 جهات لن تعود للعمل قبل انتهاء فيروس كورونا





ورد الان من وزارة الصحة تُعلن عن 5 جهات لن تعود للعمل قبل انتهاء فيروس كورونا
مصر 5
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية بأن هناك 5 جهات أو فئات من أنواع العمل لن تعود لطبيعتها فى ممارسة العمل بشكل طبيعى قبل القضاء نهائياً على فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وذلك لوجود خطر شديد على هذه الفئات من انتشار العدوي وانتقالها للآخرين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بأن هذه الفئات لن تعود للعمل وذلك ضمن خطة الوزارة الاحترازية والوقائية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 والتى سيتم تطبيقها مع بداية الشهر المقبل عقب عيط الفطر المبارك وتتضمن هذه الفئات التى لن تعود للعمل قبل اختفاء فيروس كورونا كل من :-





أولا: المدارس والجامعات ورياض الأطفال والحضانات.

ثانياً: الأماكن الترفيهية مثل دور السينما والكافيهات والقهاوي والمسارح والملاعب وجميع الأماكن الترفيهية التى يكون بها زحام.

ثالثاً: جميع المطاعم بكافة أنواعها على أن يتم الاستمرار فى عمل المطاعم بطريقة توصيل الطلبات للمنازل “الديلفري”.

رابعاً: جميع النوادى ومراكز الشباب وصالات التمارين الخاصة باللياقة البدنية والاستراحات المغلقة بالأندية والنوادى الرياضية.

خامساً: صالات الأفراح والجنازات وجميع المناسبات التى يتم فيها التجمعات والتزاحم.

كما أشارت وزيرة الصحة والسكان بأن خطة التعايش سوف يتم تطبيقها على ثلاث مراحل كالتالى:-

المرحلة الأولى: وهى مرحلة الإجراءات المشددة التى سيتم تطبيقها لتفادى حدوث أية انتكاسات للمرض وتستمر هذه المرحلة حتى يتم تناقص أعداد الحالات الجديدة المكتشفة لمدة أسبوعين متتاليين على مستوي الجمهورية.

المرحلة الثانية: وهى مرحلة الإجراءات المتوسطة وتستمر لمدة 28 يوم.

المرحلة الثالثة: وهى مرحلة الإجراءات المخففة والمستمرة وتستمر حتى انتهاء الفيروس أو صدور قرارات أخرى من منظمة الصحة العالمية.

google-playkhamsatmostaqltradent