add




طلب إحاطة لـ"النواب" بشأن أزمة صرف رواتب وحوافز المعلمين

الوطن
تقدم اللواء عماد محروس عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بشأن أزمة صرف رواتب وحوافز المعلمين على أساسي 2014 وتأثيره السلبي على أوضاعهم.
وأوضح محروس، في طلبه أنه ما زالت وزارة التربية والتعليم تصرف رواتب وحوافز ومكافآت المعلمين على أساسي راتب 2014، في حين تتم الاستقطاعات كالتأمينات والمعاشات والضرائب على أساسي راتب 2019 مما يعد استقطاع أكبر من الاستحقاقات التي يحصل عليهااا لمعلمين.
وأكد أن تلك المشكلة ستتسبب في تكبيل المعلمين بظلم جديد، ومعاناة نتيجة معاملة راتبه بنظام قديم لم يعد يتناسب مع ظروف الاقتصادية والاجتماعية في الوقت الحالي، في حين يتم محاسبته في الخصومات على أساسي 2019، مما يمثل ظلم كبير عليه.


وتابع: هذا الأمر سيؤدى إلى عزوف عدد كبير من المعلمين عن مهنة التدريس وفتح الباب للدروس الخصوصية حتى يتمكن المعلم من تعويض قلة هذا الراتب من أبواب خلفية أخرى لسد احتياجات ومتطلبات أسرتهم.
ولفت إلى أنه في الوقت الذي تحاول فيه الوزارة وضع خطة لتطوير التعليم والنهوض بالقطاع والعمل على حل مشكلاته وتحليلها، ما زالت تتجاهل أوضاع المعلمين والنظر في رواتبهم، ووضع خطة لسد العجز في المدارس، ما سيؤدي لعواقب وخيمة ستضر بالمنظومة.
وطالب بتدخل سريع وعاجل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وصدور قرار بتعجيل صرف رواتب المعلمين وحوافزهم ومكافآتهم على أساسي 2019، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ينادي بالاهتمام بأحوال كافة فئات المجتمع وخصوصاً المعلمين.

Post a Comment

add

add