add

الجمعة، 22 مايو 2020

ابشروووا يا مصريين ..اعلامى مصرى يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا من مصر..مدونة سيارات وعقارات 











ابشروووا يا مصريين ..اعلامى مصرى يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا من مصر..مدونة سيارات وعقارات

الاخبار العامة




ابشروووا يا مصريين ..اعلامى مصرى يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا من مصر منذ 3 ساعات May 22, 2020, 11:43 am  بلغ





ابشروووا يا مصريين اعلامى مصرى يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا من مصر

https://youtu.be/zZAioKe9bgo

قال الإعلامي تامر أمين، إن فيروس كورونا سينتهي في مصر منتصف شهر يوليو المقبل، معقبًا:" أنا مش بفتي، وهذا الكلام على عهدة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار".

وتابع "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، مساء الخميس، أن إحصائيات وزارة التعليم العالي تتحدث بأن مصر ستسجل يوم 16 يوليو المقبل، صفر حالة إصابة بفيروس كورونا، معقبًا: "هذا الخبر يحمل بشارة كبيرة للمصريين".

هذا وتوقع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن يصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حتى انتهاء الأزمة نحو 37 ألف مصاب، معقبا: "نفترض أن مصر ستسجل صفر حالات بعد تسجيل 37 ألف حالة إصابة".

وأشار "عبدالغفار"، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالأسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى أنه من المتوقع أن نصل للحد الأقصى من تسجيل الإصابات يوم 28 أو 29 مايو، لافتا إلى أن قرارات تعطيل الدراسة، وإيقاف حركة الطيران ساهمت في منع تفشي الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، عن خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و696 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر







ليست هناك تعليقات:
comments