add



الجيش المصري يعلن عن سلاحه الجديد رسميا.. ويوجه رسالة رادعة
شهد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، اليوم الخميس، تدشين الفرقاطة الشبحية الجديدة "الأقصر" من طراز "غوويند" بترسانة الإسكندرية.
إقرأ المزيد

الجيش المصري يعلن عن تصنيع سلاح جديد (صور)
وأكدت القوات المسلحة المصرية في بيان لها، أن هذه هي الفرقاطة الثالثة التي يتم بناؤها على أرض مصر بالتعاون مع شركة naval group التي تعد إحدى قلاع الصناعة الفرنسية في تكنولوجيا بناء وتصنيع السفن.

وبدأت المراسم بكلمة رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية البحرية، أشار خلالها إلى الأهمية الاستراتيجية لشركة ترسانة الإسكندرية خاصة في مجال الصناعات الثقيلة، كما أكد على الطفرة التي تحققت خلال الفترة الماضية نتيجة برامج التصنيع المشترك وتوطين تكنولوجيا بناء السفن مع توفير أعلى مستويات مراقبة الجودة الصناعية بالتعاون مع ترسانات البناء العالمية.

وتفقد وزير الدفاع أيضا الغواصة S-43 المنضمة حديثا إلى القوات البحرية المصرية من طراز (209/1400)، حيث نقل تحية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لرجال القوات البحرية لجهودهم في حماية المياه الإقليمية والثروات الاقتصادية المصرية.

واستمع الفريق أول محمد زكي إلى شرح مفصل لكافة الخصائص الفنية والقتالية للغواصة  S-43، وكيفية تنفيذها للمهام المكلفة من خلال منظومة التسليح المتطورة.

وأشار الجيش المصري إلى أن الغواصة الجديدة تمثل قوة ردع كبرى تضاف إلى الأسطول البحري الذي شهد خلال الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقا لأحدث النظم العالمية.

المصدر: RT

Post a Comment

add

add