ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ورد الان : قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس لإعلان التوقيتات الجديدة لحظر التجول





قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس لإعلان التوقيتات الجديدة لحظر التجول

مصر 5
صرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي بأسم الحكومة المصرية، أن الخطوط الجوية المصرية قامت بثلاث رحلات جوية أول أمس الثلاثاء لإعادة المصريين العالقين بالكويت، وأضاف أن دولة الكويت قامت بإعفاء المواطنين المصريين من رسوم الاقامة وتكاليف نقلهم، وأشار أن هناك أجتماع هام اليوم الخميس بشأن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد حظر التجوال .

وأوضح المتحدث بأسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية علي قناة صدي البلد مع الاعلامي أحمد موسي، أنه فور وصول المصريين العالقين بدولة الكويت تم إجراء الفحص الطبي لهم، ثم نقلهم إلي أماكن العزل بالمدن الجامعية علي نفقة الدولة، وهناك بعض المواطنين يطلبون الإقامة في أحد الفنادق فيقوم بتحمل تكاليف الإقامة الخاصة به، وأضاف بأن خطة إجلاء المصريين من الكويت مستمرة حتي يوم 16 مايو بواقع ثلاث رحلات يومياً .






وبالحديث عن إرتفاع معدل إصابات فيروس كورونا المستجد علي مستوي محافظات الجمهورية، فقال ” أنه من المتوقع وسبق أن قمنا بالتحذير من التجمعات والتزاحم الذي ندفع ثمنه الآن، حيث تعتبر الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات كانت نتيجة التزاحم الشديد والإقبال الكثيف علي الأسواق والمولات خلال الفترة التي سبقت شهر رمضان الكريم، وأن إلتزام المواطنين حاليا بدأ يتلاشي قليلا، وأصبح هناك نوع من التساهل والإستهتار بالأمر، لذا ننتظر قرارات مجلس الوزراء اليوم لمعرفة الضوابط الجديدة لحظر التجوال” .

وأضاف أن هناك تجربة ناجحة للكثير من الشباب والمواطنين الذين يعانون من أعراض بسيطة، والمقيمين بالحجر الصحي بالمدن الجامعية تصل متوسط مدة إقامتهم بها حتي تحول نتائجهم من إيجابية إلي سلبية 4 أيام، وذلك يعود للعامل النفسي للمصاب والذي يعتبر له دور هام في الشفاء .

وأوضح أنه من المتوقع زيادة عدد الإصابات اليومية خلال الفترة المقبلة، ما يقرب من 400 حالة يومياً، مشيرا أنه اليوم الخميس ستعقد الحكومة المصرية إجتماعاً لإتخاذ عدة قرارات بشأن ساعات حظر التجوال والتي من المتوقع أن تستكمل بنفس المواعيد السابقة خلال شهر رمضان.

قرارات مجلس الوزراء

وأكد المستشار نادر سعد أن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد لن تنتهي قريبا، وأنه من المحتمل أن يستمر الوضع حتي نهاية العام الجاري 2020، لحين ظهور مصل مضاد لفيروس كوفيد 19، وبالنسبة لبعض ضوابط العودة للعمل خلال الفترة القادمة فأن الحكومة تقوم بدراسة الأمر لوضع إجراءات إحترازية مشددة للحد من الزحام والتجمعات بين المواطنين .

وأضاف أن وسائل الوقاية سوف تكون إجبارية مثل الكمامات، مشيراً إلي أن مجلس الوزراء يدرس زيادة معدل إنتاج المصانع للكمامات الطبية ووسائل التعقيم الآخري .

ويمكنكم زيارة الموقع الرسمي للحكومة المصرية لمعرفة أخر قرارات مجلس الوزراء بشأن مستجدات إنتشار فيروس كورونا المستجد :  الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016