add







دعما للمواطنين :رفع حد الإعفاء الضريبي وتعديل الشرائح الضريبية للموظفين على كافة الجهات
الضرائب تبدأ تعديل شرائح الدخل على المرتبات للموظفين





انتهت وزارة المالية ومصلحة الضرائب من تعميم منشور إجراءات رفع حد الإعفاء الضريبي وتعديل الشرائح الضريبية للموظفين على كافة الجهات والتي سيتم العمل بها اعتبارا من غداً الموافق أول يوم في العام المالي الجديد.
وقالت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب لـ"الرئيس نيوز" إن الشرائح الضريبية الجديدة دخلت حيز النفاذ وتم توزيع منشور بآليات التطبيق على الجهات الحكومية لسهولة حساب الضريبة المستحقة وفقا لدخل الموظف.
وركزت تلك التعديلات على زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة ٦٠٪، إذ تم رفع حد الإعفاء الأساسى لكل ممول من ٨ آلاف جنيه إلى ١٥







ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات من ٧ آلاف جنيه إلى ٩ آلاف جنيه، وبالتالي سيكون الدخل السنوي لذوى المرتبات حتي ٢٤ ألف جنيه معفى من الضرائب.
ويسري على الدخل المتحقق من النشاط التجاري والصناعي أو إيرادات المهن غير التجارية، أو إيرادات الثروة العقارية بدءًا من الفترة الضريبية التى تنتهى بعد تاريخ العمل بالقانون.
بمقتضى هذه التعديلات، تم استحداث شريحة اجتماعية جديدة لأصحاب الدخول المنخفضة التي يتراوح صافى دخلها السنوي من ١٥ إلى ٣٠ ألف جنيه بخلاف حد الإعفاء الشخصي بحيث تكون الضريبة عليها ٢,٥٪، ومن أكثر من ٣٠ ألف جنيه حتي ٤٥ ألف جنيه تكون ١٠٪ بدلًا من ١٥٪، وأكثر من ٤٥ ألف جنيه حتي ٦٠ ألف جنيه تكون ١٥٪ بدلًا من ٢٠٪، وأكثر من ٦٠ ألف جنيه حتي ٢٠٠ ألف جنيه تكون ٢٠٪ بدلًا من




٢٢,٥٪، وأكثر من ٢٠٠ ألف جنيه وحتى ٤٠٠ ألف جنيه ٢٢,٥٪، واستحداث شريحة جديدة بسعر ٢٥٪ لذوى الدخل الأعلى من ذلك.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




Post a Comment

add

add