-->
ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ايجى اون لاين : بالأسعار.. انهيار حاد في أسعار الحديد وصلت لـ300 جنيه في الطن .. لأول مرة منذ سنوات تراجع حاد في أسعار حديد التسليح












بالأسعار.. انهيار حاد في أسعار الحديد وصلت لـ300 جنيه في الطن .. لأول مرة منذ سنوات تراجع حاد في أسعار حديد التسليح
تراجعت أسعار حديد التسليح، في الأسواق المصرية، اليوم بشكل كبير في الطن.

وأكد الخبراء، أن تلك الانخفاضات لها مبررها على ضوء تراجع الأسعار عالمياً وذلك بعد أن انخفضت أسعار الخردة والبيليت بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار وتوقع أن تقوم المصانع الأخرى بانخفاضات مماثلة للحفاظ على تنافسيتها والاستمرار فى البيع.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تراجع الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في ختام تعاملات، الأحد، مسجلا أدنى مستوى له منذ قرار التعويم في نوفمبر 2016.





وبحسب "اليوم السابع"، أعلنت شركة حديد عز عن خفض في أسعارها 100 جنيه للطن لتصبح الأسعار الجديدة 9900 جنيه للأطوال و 9630 جنيهًا للفائف شامل الضريبة تسليم أرض المصنع، كما أعلنت السويس للصلب،  انخفاض 300 جنيه فى أسعار البيع لتكون الأسعار الجديدة 9450 جنيه و9350 جنيه للأطوال واللفائف على التوالى.

يذكر ان بعد تعويم الجنية المصري في سنة 2016 ارتفع الطن الحديد لأكثر من 13 الف جنية والان المتوسط اصبح 9300 جنية فقط اي الانخفاض تجاوز الـ 3000 جنية و أكثر







وسجلت العملة الأمريكية،  اليوم، في البنك المركزي أقل سعر للشراء بـ15,68 جنيها، وأقل سعر للبيع في التجاري الدولي CIB بـ 15٫79 جنيها.

توقعات بانخفاض أسعار السلع

من جانبه، قال النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن سعر الدولار انخفض لعدد من الأسباب تتعلق بأن الاحتياطى النقدى كافي لأكثر من 7 أشهر، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات الدولارية من إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين فى الخارج، وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

وأضاف بدراوي، في تصريحات لموقع "صدى البلد" أن استمرار انخفاض سعر الدولار سيؤدى إلى تراجع أسعار المشتقات البترولية والبنزين والسولار وتراجع أسعار السلع الإستراتيجية من القمح والسكر والزيت والفول والذرة، بالإضافة إلى الأعلاف التى ستؤدى إلى إنخفاض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء.

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016