recent
أخبار ساخنة

هام الجوازات : إيقاف الأقامة و5 آلاف ريال سعودي غرامة لأي وافد يخالف القرارات الجديدة













صدى دبى
هام الجوازات : إيقاف الأقامة و5 آلاف ريال سعودي غرامة لأي وافد يخالف القرارات الجديدة
ضمن القرارات الاخيرة التي نشرتها المؤسسة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية تحذر من جديد من ارتكاب المخالفات من قبل الوافدين كما هي العادة ومن ضمن هذه التحذيرات ننشر لكم خبر مفصل بذالك.

بدورها فقد حذرت الجوازات السعودية الوافدين من الوقوع في أي نوع من تلك المخالفات، معتبرة أن الأمر هام للغاية ولا يحتمل الوقوع فيه بقصد أو بغير قصد لأن نتيجته واضحة وهي غرامة مالية أو حبس وغرامة أو كلا العقوبتين.

حيث قد قامت الجوازات السعودية بإعداد لائحة عقوبات صارمة تتعلق بالإقامة وأولها، مخالفة الخروج بدون بطاقة الإقامة والتجول بدون إثباتات المقيم وهذا ما يعرض المقيم لغرامة في المرة الثانية.



أما من ناحية المخالفة الأشد والتي حذرت الجوازات منها وهي مخالفة عدم تجديد هوية الإقامة وذلك قبل إنتهائها بثلاثة أيام، ووضعت عقوبة لها وهي غرامة مالية تقدر 5 آلاف ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

هذا وفي المخالفة الثانية فأن عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات.

حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، وفي الثانية 3 آلاف ريال، وفي الثالثة خمس آلاف ريال سعودي .

google-playkhamsatmostaqltradent