ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بشري سارة .. “قريبا طرح سيارات زيرو بـ 75 ألف جنيه”.. وإنخفاض أسعار أكثر من 50 سيارة خلال الساعات الماضية ..ايجى اون لاين










اخبار مصر

بشري سارة .. “قريبا طرح سيارات زيرو بـ 75 ألف جنيه”.. وإنخفاض أسعار أكثر من 50 سيارة خلال الساعات الماضية
في أمر شكل مفاجأة مدوية خلال الساعات الماضية، حيث أعلن أكثر من موزع عن تراجع مبيعات السيارات بنحو 50%، الأمر الذي جعل حالة من الإرتباك الشديد تسيطر على سوق السيارات ومبيعاته في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي أدى إلى توقف شبه كامل في حركة الشراء داخل المعارض والتوكيلات، وهذا بسبب حملات المقاطعة المنتشرة على مختلف مواقع السوشيال ميديا في اليومين الماضيين، وذلك لمواجهة “جشع التجار” على حد وصف مطلقي هذه الحملات.

ومع بداية  وتطبيق قرار الحكومة المصرية بتفعيل “الزيرو جمارك” على السيارات الأوروبية، توقع البعض بأن يحدث إنخفاض كبير في أسعار السيارات، ولكن هذا الأمر لم يحدث، حيث أن تلك التخفيضات لم تنجح في نيل رضا العملاء، والذين قرروا بعد ذلك تأجيل الشراء للضغط على الوكلاء والتجار للنزول بالأسعار، ومع هذه الحالة المرتبكة للسوق أصبحت بعض المعارض مهددة بالغلق لتوقف البيع.







وقال مصدر مسؤول في شعبة السيارات، بأن مبيعات السوق المصري قد أنخفضت بنسبة وصلت لـ50% خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يٌشكل كارثة حقيقية.
وفي الناحية الآخر، لجأ بعض التجار إلى ما يعرف بحرق لأسعار، وذلك عن طريق النزول بالأسعار المعلنة من الوكلاء لتحريك السوق وهي سياسة يتبعها التجار عند ركود المبيعات بانخفاض يصل إلى 20 ألف جنيه فى السيارات المتوسطة، وهو أمر لم يعجب الكثير من المواطنين كذلك.



وكان مصدر مسؤول، وهو مستشار وزير المالية قد أكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد وجود سيارات أمريكية الصنع بأسعار تصل لنحو 75 ألف جنيه في السوق المصري على حد وصفه، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه شركات السيارات تقديم عروض تخفيضات جديدة على أسعار السيارات كان آخرها سيارات لادا جرانتا، والتي وصل سعرها الرسمي إلى نحو 152 ألف جنيه.

وداخل سوق السيارات المستعملة، قد وصل سعر السيارات الكورية والأمريكية إلى نحو 120 ألف جنيه في بعض الأنواع والطرازات.







وهذا في الوقت الذي أعلن فيه واحد من أكبر توكيلات السيارات في مصر، وهو غبور أوتو جي بي عن تخفيضات في أسعار سياراته “هيواندي توسان” و”هيواندي إلنترا”، قد وصلت إلى نحو 35 ألف جنيه، وكذلك تخفيضات عن السيارات الصيني مثل جيلي وصلت لنحو 20 ألف جنيه، ليصبح بذلك عدد السيارات التي تم الإعلان عن تخفيض أسعارها من مختلف الطرازات والأنواع في السوق المصري منذ بداية يناير الماضي أكثر من 50 نوع من السيارات.

وكانت شركة منصور للسيارات قد أعلنت كذلك عن تخفيضات في أسعار بعض السيارات من طرازات أوبترا وأفيو وكذلك بعض أنواع سيارات أوبل.

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016