add








رئيس الوزارء يعلن عن اجراءات حكومية جديده فى طريقها للمواطنين
كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات وصلت إلى 334 إجراء، نفذتها 53 جهة مختلفة على مستوى الدولة لدعم المواطنين والقطاعات التي تضررت من كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة كانت حريصة لضمان زيادة احتياطات السلع وعدم اختفائها







، فكان متوسط الاحتياطي 3 أشهر وصلت من 4 إلى 6 أشهر، لذلك لم يشعر المواطن بنقص فى السلع التموينية بالإضافة إلى استمرار جميع المصانع في العمل ولم يتم إيقافها.
وأوضح رئيس الوزراء خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسي، أن الدولة وضعت 66 مليار جنيه لأرباب المعاشات لتغطية العلاوات الخمسة وإقرار علاوة دورية بنسبة 14 % لرفع مستوى الاسر وزيادة أجور العاملين في الدولة، مشيرا إلى أن  برنامج حياة كريمة عملت على تطوير أفقر الف قرية وهذا البرنامج استمر رغم جائحة كورونا.






وتابع بقوله: "تجاوز العدد 375 قرية وتم الانتهاء من تطويرها بشكل كامل من صرف وشبكة مياه على أعلى مستوى وخدمات وسكن كريم، وتوفير فرص عمل، منوها بأنه تم رصد 8 مليارات جنيه للمرحلة القادمة لتطوير عدد من القرى العام الجاري ، والبدء في عدد أخر من القرى العام المقبل.
وأشار إلى صرف مبادرة للعمالة غير المنتظمة لصرف منحة بمبلغ 500 جنيه للفئات التي تأثرت بصورة سلبية وتم صرف المبلغ لـ 1.6 مليون عامل.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

Post a Comment

add

add