add








واقعة مؤسفة .. كويتيون يعتدون على مصري ويوثقون الواقعة
في واقعة اعتداء جديدة، وثّق مقطع فيديو لحظة اعتداء كويتيين على وافد مصري في متجر ألعاب بمنطقة الفحيحيل بجنوب الكويت.
وأظهر الفيديو الذي نشره حساب شبكة "تفتيش الكويت" الإخبارية، الموثّق عبر تويتر، "مراهقين كويتيين يوثّقون مشاجرتهم مع المصري الذي يعمل بأحد متاجر الألعاب في الفحيحيل".
وأوضحت الشبكة المُرخصة من وزارة الإعلام الكويتي- بحسب ملف تعريفها الشخصي عبر تويتر- أن الشباب الكويتي حرصوا على توثيق الواقعة بالفيديو، ما يؤكد عزمهم الاعتداء بالضرب على العامل المصري.




ولم تتضح بعد أسباب المشاجرة أو توقيتها، فيما يُظهر الفيديو توجّه أن كويتيين اثنين إلى العامل المصري، فيما وثق ثالث الاعتداء عليه، حيث انهالوا عليه بالضرب وطرحوه أرضًا.
كما لم يصدر أي رد فعل رسمي من السلطات الكويتية التي سبق وأن تدخلت في وقائع اعتداء مماثلة.
وهذه ليست واقعة الاعتداء الوحيدة بحق مصريين في الكويت. ففي يوليو الماضي، تعرض عامل مصري يُدعى "وليد" إلى الضرب على يد مواطن كويتي في جمعية "صباح الأحمد" للتسوق، وذلك بعد أن طالبه الأول بالالتزام بقواعد الجمعية ودفع ثمن مقتنياته بأسلوب لا يخالف لوائح المتجر.
فرد المواطن الكويتي بصفع العامل المصري ثلاث مرات على وجهه، قبل أن يتدخّل الحاضرين في السوبر ماركت لتهدئة الكويتي.
وفي رد فعل سريع، تقدّم رئيس الجمعية ناصر ذعار العتيبي، باستقالته، معربًا عن استيائه من "التصرف المشين الذي وقع من المواطن أمام العلن وتحت سقف كيان يتولى إدارته". وأُلقي القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جُنحة وتتم متابعة القضية.
وقبل ثلاثة أسابيع، نشرت صحيفة "الرأي" الكويتية اعتداء مواطن كويتي وآخر سعودي على طبيب مصري، بعد أن اقتحما غرفته وانهالا عليه بالضرب، مطالبين بعلاجهما.
     هذا الخبر منقول من : مصراوى

Post a Comment

add

add