-->
ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رسمياً أول قرار بشأن عودة الطيران ورفع أسعار التذاكر في طيران السعودية ..ايجى اون لاين 







رسمياً أول قرار بشأن عودة الطيران ورفع أسعار التذاكر في طيران السعودية ..ايجى اون لاين
قال مصدر محلي مسؤول في المملكة العربية السعودية ان الهئية العامة للطيران اتخذت بعض القرارات الجديدة التي تسمع بعودة الرحلات الجوية ولكن ليس كما كانت عليه قبل الازمة وقررت فتح المجال الجوي لبعض الدول التي حصل اتفاق معها.

أولا سنوضح لكم فيما يتعلق بخروج الوافدين عبر المطارات والسفر الدولي، حيث أن عدد من المسافرين يخرجون جوا من خلال التسجيل المسبق ضمن رحلات محددة وأعداد قليلة، ولكن عودة الطيران لم تتم بشكل رسمي لحين الإنتهاء من دراسة كافة الحيثيات المتعلقة بالسفر تجنبا لعدم تفشي الأمراض الناتجة عن تفشي فايروس كورونا.

وفيما يتعلق بأسعار تذاكر الطيران، فقد أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الهادي المنصوري، أمس، عدم صحة ما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول رفع أسعار تذاكر الطيران بنسبة معينة، وأكد المنصوري أن الهيئة تتبع مع شركات الطيران إجراءات حوكمة خاصة.

مشيراً إلى أن الشركات شريكة مع الهيئة لإنجاح هذه المرحلة التجريبية، وأفاد رئيس الهيئة بأن الشركات لن تسعى إلى الربحية خلال تنفيذ هذه المرحلة، لافتاً إلى أنه يجري العمل على تصميم وتخطيط عمليات التشغيل، وبيع التذاكر بما يحقق تغطية التكلفة التشغيلية للشركات ويسهّل تنقل المواطنين بين مناطق المملكة، أو النقل الخارجي للمواطنين والوافدين والزوار.

أجراءات السفر في المطارات السعودية

إجراءات السفر بالمطارات ، كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة، لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.

وقسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الرحلة أيضاً.

ومن أبرز الإجراءات المتخذة من الشركة عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من 15 عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.

وتضمنت الإجراءات أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تنبية من طيران السعودية

أكد الطيران السعودي انه لا تتوفر خدمة بطاقات الصعود للطائرة للمسافرين الذين يحتاجون إلى خدمات خاصة على سبيل المثال (الكراسي المتحركة ، المقاعد الإضافية ، ذوي الإعاقات السمعية والبصرية ، الأطفال غير المصاحبين ، المسافرين بصحبة الحيوانات الأليفة والذين يحتاجون إلى نقّالات) ومتوفرة لغير ذلك.

المصدر: وكالات

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016