add

 

 السبوره

شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، على جميع المدارس بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في كافة المنشآت التعليمية.

 

وأرسلت وزارة التربية والتعليم منشوراً لجميع المديريات التعليمية، تؤكد فيه إنه في إطار حرص الوزارة على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بجميع مدارس الجمهورية، واستكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 


وأوضحت الوزارة، ضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان، بشأن ظهور أي حالات إيجابية لفيروس كورونا، وعدم السماح بالعودة للمصابين سواء كانوا طلاب أو معلمين أو عاملين إلا بعد تقديم ما يفيد شفاءهم، مع ضرورة إبلاغ الإدارة التعليمية بكافة البيانات الخاصة بالمصابين "طلاب أو معلمين أو عاملين"لإخطار الوزارة بها .

 

وأضافت الوزارة، أنه بالنسبة للشخص المخالط لإحدى مصابى فيروس كورونا سواء كان هذا المخالط طالب أو معلم أو من العاملين بالنشآت التعليمية يطبق عليه العزل المنزلي مدة 14 يوما حرصا على صحة الطلاب وجميع العاملين، مشددة على أن إغلاق أي مدرسة يتم بناء على قرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة بالمحافظة ولا يتم بقرار من المدرسة منفردًا، وفى حالة مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

Post a Comment

add

add