add

 

 

 نقلا عن السبورهقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماع اليوم، ‏ملامح الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم العالي، للعام 2021/2022.

 

وأضاف سعد في تصريحات صحفية، أن الخطة تستهدف إضافة ‏جامعة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وجامعة جنوب سيناء بمحافظة جنوب سيناء، من أجل الوصول إلى ‏أن تكون هناك جامعة حكومية واحدة على الأقل بكل محافظة.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المجلس أكد أنه سيكون لدي مصر نحو 100 جامعة بحلول عام ‏‏2030، إلى جانب إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة، بمناطق شرق بورسعيد، و 6 أكتوبر، و برج العرب، ‏والأقصر الجديدة "طيبة"، وأسيوط، وسمنود بمحافظة الغربية.

 

وتابع المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن ذلك في إطار خطة تسعي إلي إيجاد مسار تعليمي ‏جديد من التعليم الفني يوازي المسار الجامعي، ويساهم في ضخ الفنيين والتكنولوجيين المهرة في كافة ‏قطاعات الإنتاج والخدمات.‏

 

حضر الاجتماع الدكتور مصطفي مدبولي وزير التعليم العالي، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور خالد عبد الغفار، ‏وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومسئولي الوزارتين.‏

 

 

كانت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، قدأعلنت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية، والذي يحمل رقم 79 وذلك لسنه 2021، والذي تضمن الموافقة علي اتفاق الشراكة بين مصر، والوكالة الفرنسية للتنمية.

 

 

 وذلك من أجل تنفيذ مشروع التعاون الفني، وذلك من أجل دعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في جميع المدارس الحكومية ، والذي وقع يوم 27 ديسمبر عام 2020.


Post a Comment

add

add