add


 

 

كشفت القناة الإسرائيلية العامة (كان) عن محادثات عدة أجراها وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي.

 

ونقلت القناة عن مصدر لم تكشف هويته أن الوزيرين أجريا محادثات عدة مرات في ظل التوترات مع قطاع غزة، كان آخرها قبل شهر، إذ تناولت من بين أمور عدة، التوترات حول قطاع غزة، وبعدها وافقت الدوحة على تحويل 30 مليون دولار إلى غزة شهريا لمنع التصعيد.

 

وبحسب القناة فإن المحادثات التي جرت، جزء من اتجاه تقوم به إسرائيل من أجل تعزيز علاقاتها مع قطر، على الرغم من أن الدوحة لم تتخذ خطوات علنية فيما يتعلق بتعزيز علاقاتها مع إسرائيل، مع أنها استضافت في الماضي مسؤولين إسرائيليين كبارا في اجتماعات في البلاد، بما في ذلك رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" يوسي كوهين وأعضاء كبار آخرين في مؤسسة الأمن.

 

ورجحت القناة بما أن العلاقات جيدة بين الدوحة وطهران، أن تكون هذه المحادثات مؤثرة في ضوء نية إدارة جو بايدن العودة إلى الاتفاق النووي والمفاوضات مع الإيرانيين، خصوصا أنها تزامنت مع دعوة الشيخ محمد دول الخليج لإجراء محادثات مع إيران، في مقابلة لتلفزيون بلومبرغ بثت الثلاثاء الماضي.

Post a Comment

add

add