add

 

عقب القفزة الكبيرة الصحة تعلن عن امر صادم للمواطنين

 

بعد قفزة الإصابات «الصحة»: مؤشرات تؤكد بدء الموجة الثالثة لـ«كورونا»

 

 

 

واصلت وزارة الصحة والسكان، لليوم الثالث على التوالي، ارتفاع في المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بعد استقرار دام أكثر من 4 أسابيع متتالية.

ووفقًا لأخر إحصائيات وزارة الصحة الخاصة بأعداد مصابي الفيروس، سجلت الوزارة أمس، 645 حالة جديدة ثبت تحاليلها المعملية، وذلك ضمن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة والخاصة بالترصد والتقصي، بحسب ما أقرته منظمة الصحة العالمية.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، داخل مستشفيات العزل بنسبة ملحوظة، وهناك ارتفاع في أعداد الإصابات ليس في مصر فقط، بل على مستوى العالم خلال هذه الفترة بعد استقرار شهده المنحنى الوبائي لفترة، بسبب حرص المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية وتوافر اللقاحات والبدء في عملية التطعيم، ولكن الآن عاود المنحنى للزيادة مرة أخرى.

الصحة للمواطنين: «المنحنى الوبائي في أيدينا طول ما في اتباع للإجراءات الاحترازية»

وتابع المصدر في تصرحات خاصة لـ«الوطن»، أن المنحنى الوبائي في مصر يشير الى بداية مؤشرات دخول مصر فى الموجة الثالثة للفيروس، لذلك على المواطنين الحرص على استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية ومنها ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، خاصة وأن الفترة المقبلة تشهد الدخول في شهر رمضان الكريم والتجمعات العائلية «نرجو من الناس الالتزام مش عاوزين نكرر مشهد رمضان الماضي، وأن المنحني الوبائي في أيدينا طول ما في التزام بالإجراءات الاحترازية».

وأكد المصدر، أنه على المواطنين خلال الفترة المقبلة البعد عن المناطق المزدحمة وفترة الزحمة قبل شهر رمضان يجب تجاوزها والنزول لشراء أشياء ومتطلبات الشهر الكريم فى توقيت مبكر لتفادي الزحام، مشيرا الى أن شهر ابريل هو شهر نشاط الفيروسات وسيتم الخلط بين نزلات البرد والزكام والإنفلونزا الموسمية وكذلك فيروس كورونا.

وأوضح أن معدلات الشفاء من فيروس كورونا تواصل الارتفاع فوصلت إلى 77.3% وفقًا لآخر إحصائيات صادرة من وزارة الصحة على مستوى مستشفيات العزل الصحيـ، بعد تسجيل أمس 501 حالة متعافية، وتستمر وزارة الصحة في رفع حالة الطوارئ بكافة مسشتفياتها لمتابعة الموقف الوبائي للفيروس واتخاذ مايلزم للوقاية منه.


Post a Comment

add

add