add


 

 

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين د.رضا حجازي، أن المرحلة الأولى لتدريب المعلمين تستهدف مديري المدارس الابتدائية، والبالغ عددهم 22 ألف مدير مدرسة ابتدائي على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى بدء التدريبات في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وتتضمن 5 أيام تدريبية «يومان مباشر، ويومان عن بعد، واليوم الأخير مباشر».

 

وأشار حجازي، إلى أنه تم استحداث طرق جديدة للتقييم واستكماًلا لدور إدارات التدريب في التنمية المهنية والتدريب القائم على رأس العمل وتفعيل وحدات التدريب في المدارس.

 

وأضاف أن التدريب يشتمل على إدارة البيئة المدرسية في ظل الظروف المستجدة في موضوع المشاركة المجتمعية، والعلاقات الخارجية، والقيادة، والإشراف التربوي، والتحفيز، والدعم في سلوكيات متابعة وتقييم عمليات التعليم والتعلم، وبناء برامج تشاركية مع المجتمع المحلي، وشرح الكتب الدورية والقوانين المنظمة للعمل، وتوزيع المسؤوليات طبقًا للمستجدات، وتحفيز وتشجيع المعلمين على حضور التدريبات المهنية.

 

وتابع نائب الوزير لشؤون المعلمين ، أن التدريب سيتضمن التنمية المهنية المستدامة في موضوعات الرؤية والتخطيط والتدريب في سلوكيات إدارة الموارد المتاحة لتعزيز رؤية مصر 2030، على أن يشارك العناصر البشرية في خطة تحسين المدرسة، ووضع منهجية لتطبيق الإجراءات الاحترازية، ودعم وحدات التدريب ودمج التقنيات الحديثة في التعليم.

 

وقال د.حجازي، إن التقييم سيكون بما يتناسب مع الوضع الحالي وتغير أساليب التقييم في موضوعات التقويم المستمر والتغذية الراجعة في السلوكيات، وتطوير أساليب رصد وتقويم الممارسات المهنية للمعلم، ووضع آليه لتقييم ومتابعة أداء المعلمين في الفصول الافتراضية والتقييم الإلكتروني، وتشجيع المبادرات والنجاحات الفردية والجماعية، وإعطاء التغذية الراجعة وآراء فعالة لتحسين الأداء والتي شاركت في إعدادها إدارات التدريب بالمديريات التعليمية.

Post a Comment

add

add