add

 

أحال رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، خلال جلسة النواب الأخيرة، أول أمس الاثنين، عدد من مشروعات القوانيين، المقدمة من الحكومة للجان النوعية المتخصصة لمناقشتها ودراستها واتخاذ ما يلزم بشانها قانونا.

من ضمن هذه المشروعات، مشروع قانون بشان العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين بهذا القانون وزيادة الحافز الاضافي إلى لجنة مشتركة من لجنة القوي العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

زيادة الحافز الإضافي

 

يأتي ذلك بعدما وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على زيادة الحافز الإضافي شهريا، بدءا من 1 يوليو 2021، بفئات مالية مقطوعة كالتالي:

- 175 جنيهاُ للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

- 225 جنيهاً للدرجة المالية الثالثة.

- 275 جنيهاُ للدرجة المالية الثانية.

- 325 جنيهاً للدرجة المالية الأولى.

 

- 350 جنيهاً لدرجة مدير عام / كبير.- 375 جنيهاً للدرجة العالية.

- 400 جنيهاً للدرجة المالية الأولى، أو ما يعادل كل منها.

 

ويستفيد من هذا الحافز – كما جاء في نص القرار – من يعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ، حيث يعد هذا الحافز جزءا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال.

 

 

 

يأتي ذلك عملاً بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يخص الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022، سعيا نحو تحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري.

 

علاوة خاصة للموظفين

 

كما وافقت الحكومة على إقرار العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدءاً من أول يوليو 2021 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2021، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، اتساقاً مع ما هو مقرر للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ودون حد أقصى أيضاً.

 

ومن المقرر مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد خلال الجلسات المقبلة لمجلس النواب، بداية من الأحد 25 أبريل، وذلك بعدما شهدت الجلسات الأخيرة، مناقشات موسعة بالمجلس حول تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، وحسـاب ختامي الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2019 / 2020 والموافقة عليهم.

 

 

 

 

صدى البلد

    

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 


Post a Comment

add

add