add

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعدد من الأحداث الهامة التي من المقرر أن تبدأ بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وينشر موقع صدى البلد أبرز تلك الأحداث.

إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 وأرقام الجلوس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 لجميع طلاب الثانوية العامة وتوزيع أرقام الجلوس الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

ودعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة لعدم الانسياق وراء كل ما يتم تداوله من معلومات غير رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، إن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 وكافة تفاصيل نظام عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 سوف تعلن في بيان رسمي واضح عبر القنوات الرسمية لوزارة التربية والتعليم وهي:

الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر فيس بوك

الحساب الرسمي الوحيد لوزير التربية والتعليم على فيس بوك

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن استعدادات عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 مازالت مستمرة وتسير اجراءاتها بدقة بالغة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة سوف تقوم بإرسال خطابات الندب لملاحظي ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2021، خلال شهر يونيو المقبل.

 

عقد امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021

قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة في شهر مايو، مؤكدةً أن هذه الامتحانات التجريبية تعقد بشكل إلكتروني على التابلت ، خلال ايام 23 و 25 و 27 مايو 2021 .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ستكون بلا درجات، ستعقد للطلاب الذين يمتلكون أجهزة تابلت، مشيرا إلى أن هذه الامتحانات سيكون بها ثلث عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة الرسمية .

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الهدف من امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة، هو اختبار تعامل الطلاب مع أسئلة الامتحان، والتأكد من جودة الشبكات، وجودة إرسال البيانات والاطمئنان على السوفت وير.

 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021 لطلاب البعثة التعليمية المصرية بالسودان

قال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة المصرية بالبعثة التعليمية بالسودان، إن الامتحانات تبدأ يوم السبت الموافق 2021/5/29 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 2021/6/8، مع الأخذ فى الاعتبار الإجراءات الاحترازية التي يتم إتباعها فى امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية داخل مصر بتقليل عدد الطلاب وزيادة عدد اللجان الفرعية وتوفير الإجراءات الصحية.

 

إغلاق باب تسجيل طلاب الدبلومة الأمريكية بـ امتحان  EST

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الموعد النهائي لتسجيل طلاب الدبلومة الامريكية في محاولة يونيو لـ امتحان EST ، هو يوم الثلاثاء  18 مايو 2021.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لـ طلاب الدبلومة الامريكية أن يسجلوا الآن من خلال الضغط على الرابط التالي  https://est.moe.gov.eg

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية الذي يسمح بمسار جديد إلى الجامعات في مصر.

عقد الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل

 

 

تعقد المدارس، عقب انتهاء اجازة عيد الفطر، الامتحان التمكيلى لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي "طلاب صفوف النقل"، الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل، ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية .

 

 

 

 

 

 

 

 وقالت وزارة التربية والتعليم  فى بيان لها:

يعقد هذا الامتحان التكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية.

عدد أسئلة الامتحان التكميلي 15 سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة.

زمن الامتحان التكميلي قدره ساعة.

يعقد الامتحان التكميلي بمعرفة المدرسة.

لا يتجاوز عدد المواد أثناء عقد الامتحان التكميلي 3 مواد في اليوم الواحد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

انطلاق امتحانات الإعدادية 2021

تجرى امتحانات الاعدادية 2021 لطلاب مدارس القاهرة والبحيرة وأسيوط والدقهلية خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021، بينما تبدأ امتحانات الاعدادية 2021 بالجيزة والوادي الجديد وسيناء والإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 10 يونيو 2021، وتبدأ امتحانات الاعدادية 2021 بالقليوبية خلال الفترة من 9 يونيو حتى 15 يونيو، وتجرى امتحانات الاعدادية 2021 طلاب مدارس المنوفية من السبت الموافق 29 مايو 2021 وحتى 10 يونيو 2021

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية ستكون من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ولن تتضمن أي أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول، مُشيرةً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

فتح باب التقديم برياض الاطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس تستعد حاليا لبدء موسم التقديم في المدارس لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وموسم التحويلات، مشيرةً إلى أن هذا الموسم يبدأ كل عام مع حلول شهر يونيو، وغالبا ما يستمر من 1 يونيو 2020، وحتى 30 يونيو 2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه وقت تقديم الأوراق المطلوبة للتقديم بشكل ورقي في المدارس، سيتم اتخاذ جميع التدابير الوقائية أثناء التقديم مثل ارتداء الكمامات الطبية، وأن يكون التقديم في مكان مفتوح وجيد التهوية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن هذه الإجراءات والتعليمات تأتي استمرارا للجهود التي تبذلها الوزارة من إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة جميع العاملين بمنظومة رياض الأطفال.

عقد مقابلات الطلاب والمعلمين المقبولين في المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، عن التواصل مع تم قبول تقديمهم في المدارس المصرية اليابانية سواء معلمين وطلاب، لتحديد موعد لـ المقابلات الشخصية، عقب إنتهاء اجازة عيد الفطر.

ويعتمد النظام التعليمي في المدارس المصرية اليابانية على نظام التعليم الجديد 2.0 والذي يقوم على "الكفاءه والقدرة على حل المشكلات والمشاركة والإبداع".

 

 تسليم كشوف المعلمين الفائزين بشهادة الصلاحية بالمديريات التعليمية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يمكن لمديريات التربية والتعليم إرسال مندوبيها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين عقب اجازة عيد الفطر المبارك ، لاستلام كشوف المعلمين الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للنقل من وظيفة إلى أخرى أو من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم كذلك تسليم صورة من القرار الوزاري الخاص بمنح شهادة الصلاحية لـ 4133 معلم، للعرض على السيد المحافظ المختص لإصدار القرارات اللازمة للنقل، بعد التحقق من استيفائهم المتطلبات اللازمة لذلك.

إرسال خطابات الندب لـ مراقبي امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن استعدادات عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 مازالت مستمرة وتسير اجراءاتها بدقة بالغة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة سوف تقوم بإرسال خطابات الندب لملاحظي ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2021، خلال شهر يونيو المقبل.

إغلاق باب التقديم للالتحاق بمدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم انه سيتم غلق باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بصيانة وإصلاح السيارات بحي الأسمرات، يوم 20 مايو 2021

صدى البلد

 

الله محبه

 


Post a Comment

add

add