add

 

كثير من القرارات المفرحة والمهمة التي ينتظرها المصريون عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، وخلال الأيام المقبلة، منها عدد من القرارات الاقتصادية، وأخرى تخص وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والتعليم العالي.

 

تمديد قرار إغلاق المحلات والمقاهي والكافيهات أو إلغائه

قبل العيد بساعات أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إغلاق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والسينمات في الساعة التاسعة مساء، ولمدة أسبوعين، تنتهي يوم الأربعاء المقبل.

 

وبعد انتهاء مدة الأسبوعين الأربعاء المقبل، سيكون المصريون على موعد مع قرار حكومي جديد سواء بتجديد الحظر الجزئي أو إلغاءه والعودة إلى المواعيد القديمة.

 

قرارات من وزارة التربية والتعليم

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكثير من القرارات المهمة عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، والخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2021، والتي من شأنها الكشف عن التفاصيل المتعلقة بآلية عقد الامتحانات، وتأمين اللجان الامتحانية، وتحديد المقررات الدراسية.

 

من جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم بدء عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 في 4 يوليو المقبل إلكترونيًا، موضحًا أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية في اللجان الامتحانية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

 

وأضاف في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الفطر، مؤكدًا أنه سيراعي في جميع المدارس الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، من خلال توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بقدر كثافتها الاستيعابية مع ترك مسافة بينهم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

قرارات وزارة التعليم العالي


Post a Comment

add

add