add

 



اكدت نقابة المهن التعليمية أنها تواصلت مع الدكتور سامى هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب وذلك لتعديل قانون التعليم رقم 79 لسنة 1969 في حوالي 20 مادة لتحسين أحوال المعلمين وأسرهم.

 

 

النقابة العامة للمهن التعليمية تتعرض لحملة ممنهجة

وقال خالد عناني ، نقيب معلمي الصف بمحافظة الجيزة، أن النقابة العامة للمهن التعليمية تتعرض لحملة ممنهجة من فلول الجماعات الاخوانية الارهابية لتشويه النقابة وقياداتها والإساءة لهم ، رغم أن قيادات النقابة تبذل قصارى جهدها لتحسين أحوال المعلمين وحل مشاكلهم وهذا ليس كلاما شفهيا ولكن بالأرقام نوضحه.

 

 

صرف إعانات للمرضى بالأمراض المزمنة

أكد عناني ، أننا في الاجتماع العام للنقابات الفرعية مع النقيب العام للمعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي أوضح لنا الحقائق وبالأرقام والتي تتمثل في الآتي، أن النقابة تصرف إعانات للمرضى بالأمراض المزمنة، إضافة إلى صرف قروض زواج قدرها 15 الف جنيه، وصرف قروض تعليم قدرها 10 آلاف جنيه وكلها بدون فوائد.

 

 

صرف إعانات للمعلمين المصابين بفيروس كورونا

أكد عناني، أن النقابة تقوم بصرف إعانات للمعلمين المصابين بفيروس كورونا فقد أنفقت على المرضى 181 مليونا و9٠٠ الف جنيه دون ردها مرة أخرى .

 

 

صرف 137 مليون سنويا

وقال عناني ، أنه عند استلام النقابة فى 26 يونيو عام 2014 ، كان صندوق المعاشات به 25 مليون جنيه وكان المطلوب لصرف المعاشات حين ذلك 86 مليون جنيه وبعد ذلك قفز المبلغ إلى 137 مليون في السنة، وقد جاء تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات فى عام 2013 بخطورة المركز المالي لصندوق المعاشات نتيجة العجز المستمر لسداد المعاشات الدورية، وقد جاء بتقرير الخبير الاكتواري قائلا أنه نظرا لعدم توافر الموارد المالية فقد أوصى بوقف العمل لحين توافر الأموال.

 

 

الفرق بين صندوقى المعاشات والزمالة

أوضح عناني ، أنه لا بد أن نفرق بين صندوق المعاشات الذي يشرف عليه الجهاز المركزى للمحاسبات، وصندوق الزمالة الذي تشرف عليه الهيئة العامة للرقابة المالية ، موضحا أنه في عام 2013 كان يصرف مكافأة نهاية الخدمة من الصندوق 13 ألف جنيه ، وبعد عام 2013 وحتى شهر مايو 2021 يتم صرف مبلغ 27.5 ألف جنيه للمعلم مكافأة نهاية الخدمة.


1 تعليقات

  1. فين اى معلومة عن تحسين حال المعلم ولا هو عنوان للجذب .نقابة حرامية ونصابين .ووجب اقالتهم .نطالب بتعديل الأساسى للمرتب على العام الجارى .غير كدا اسمة لعب عيال وتلاعب بالالفاظ معالى الصحفى المحترم

    ردحذف

إرسال تعليق

add

add