recent
أخبار ساخنة

على غير المتوقع وزير التعليم يعلن مفاجأة عن العام الدراسي الجديد


 رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تسأولات أولياء الأمور حول جعل الحضور اختياري في العام الدراسي الجديد.

 

وقال الوزير في تصريح عبر جروب "معا نستطيع ": الدراسة نظامية بالكامل كما كان الحال قبل كورونا ولهذا يتم تطعيم كل العاملين بالتربية والتعليم والجامعات.

 

 

وحول الخطاب الذي انتشر خلال الايام الماضية قال الوزير: وهذا الخطاب خاص بالمدارس الدولية لالزامها ببدء الدراسة في موعد معين ولا يجب ان نستشف من بين السطور هذا المعنى الغير صحيح.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف الوزير: الدراسة نظامية والمحتوى الالكتروني والاون لاين وسائل مساعدة وليست بديلة الا في حالات الضرورة.

 

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 كتاب دوري رقم 17 بشأن مواعيد بدء الدراسة في المدارس التي تقدم مناهج ذات طبيعة دولية أو لغات للعام الدراسي 20212022.

وأكد الوزير في خطاب رسمي تم تعمييمه على المديريات التعليمية، أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على حسن سير المنظومة وتنظيم سير العمل في كافة المدارس الخاضعة لإشرافها تحقيقًا الانضباط الواجب تقرر الآتي:

_ يبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر 2021

_ يبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 في المدارس الني تطبق مناهج ذات طبيعة دولية في 12 سبتمبر 2021.

وشدد الوزير على ضرورة تطبيق ذلك على أوجه تقديم الخدمة، سواء من خلال حضور الطلاب فعليا أو من على منصات التعليم الرقمية بنظام التعليم عن بعد on line.

وأكد على ضرورة مراعاة المواعيد والضوابط على كافة جهات الاختصاص بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية" والحكومية والرسمية والخاصة.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent