نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرا تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

 

إصدار عدد من القرارات، تشمل الموافقة على مشروع:

- تخصيص مساحة 16.42 فدان من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية؛ لاستخدامها في إقامة منطقة تسهيلات إنتاج برية جديدة،.

 

- 3 مشروعات قرارات بإنشاء ثلاث جامعات خاصة، بهدف الإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في مختلف المجالات، وهي "جامعة بدر بأسيوط"، و"جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا"، و"جامعة رويال بمصر".

 

- تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، والمتضمن تعديل مسمى "كلية الحاسبات والمعلومات" بجامعة سوهاج، ليصبح "كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى".

 

- إصدار ترخيص بناء جديد لمبنى مركز الإغاثة الكائن بقرية المعنى بمحافظة قنا، المملوك لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك حتى يتمكن من تقديم الخدمات للأهالي فيما يرتبط بمواجهة الظروف الصعبة خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

 

- إزالة صفة النفع العام على مساحة 273.67 فدان ناحية محافظة الإسكندرية، وإعادة تخصيصها لصالح الهيئة العامة لميناء الإسكندرية لاستخدامها في إقامة منطقة لوجستية، وذلك نقلاً من الأراضي التي تقع تحت إشراف الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

 

- نقل تبعية مراكز التدريب بـ 15 مايو، ومغاغة، وكفر الشيخ، وكفر سعد، والعريش، والأقصر، التابعة لجهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

- الترخيص لصندوق تمويل التدريب والتأهيل بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة مصرية باسم "سفر لإلحاق العمالة بالخارج" ويكون غرضها هو إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج، وذلك بما لا يتعارض مع أغراض صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

 

- ضم التمثيل التجاري للجهات الممثلة بالمجلس الأعلى للتصدير.

 

- أهمية التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين، مشدداً على أن الأولوية لتطعيم العاملين في قطاع التعليم الجامعي والطلاب وكذا العاملين فى التعليم قبل الجامعي.

 

- متابعة الخطوات التنفيذية لعدد من مشروعات التطوير الجاري تنفيذها فى محافظة القاهرة مثل مجمع الورش الحرفية بمنطقة شمال الحرفيين، وتطوير ضريح ومسجد السيدة زينب.

 

- متابعة خطوات تنفيذ الـ 100 إجراء المقترحة للنهوض بقطاع الصناعة وتحسين الصادرات.

 

- متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح

 

- تطوير وتنمية سوق الأوراق المالية المقيدة خلال المرحلة المقبلة.

 

-  لقاء مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الهيئة مثل بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، وجهود الدولة في دعم المشروعات الاستثمارية.

 


Post a Comment