-->
ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قرار عاجل من بنك مصر بعد حالات السطو على أرصدة بعض العملاء


 

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إيقاف خدمة التحويلات الإلكترونية من الحسابات إلى كارت ميزة سيكون مؤقتًا دون إيقاف باقي خدمات الكارت بعد وجود تشكيل عصابي للسطو على أرصدة بعض العملاء بسبب مشاركة بياناتهم مع آخرين.

 

وكان بنك مصر حذر في بيان صادر أمس عملاءه من عمليات احتيال ونصب قد يتعرضون لها في حال مشاركة بياناتهم الشخصية مع أخرين بعد واقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة فرع سمالوط وأخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية.

 

وأضاف الإتربي لمصراوي أن إيقاف البنك خدمات التحويلات لكارت ميزة يرجع لصعوبة تتبع الأموال المحولة إلكترونيًا عليه من الحسابات بعد استغلاله من المحتالين على بعض أرصدة العملاء.

 

وقال إن كارت ميزة لا توجد فيه مشكله ولكن تحويل الأموال من حساب إلى حساب يسهل مراقبتها لكن التحويل من حساب لكارت ميزة من الصعب تتبعه.

 

 

 

 

 

 

 

 

وتصدر البنوك كارت ميزة المدفوع مقدما للعملاء دون الحاجة لفتح حساب مصرفي بالبنك.

 

ورجح الأتربي، وجود تشكيل عصابي وراء عمليات النصب على عملاء البنوك بالحصول على الرقم السري الخاص بهم عن طريق التحايل، متوقعًا القبض على التشكيل خلال أيام بجهود الأجهزة الأمنية.

 

وقال الأتربي، إن 13 واقعة نصب وقعت على العملاء خلال الفترة الماضية بمبالغ تجاوزت 2 مليون و700 ألف جنيه.

 

وطالب رئيس بنك مصر، المواطنين، بعدم إعطاء بياناتهم لأي شخص حتى لو كان موظف خدمة العملاء بالبنوك، والرقم الذي يصل العميل من البنك سري وخاص بالعميل فقط.

 

وأشار إلى أن أموال العملاء في أمان والبنوك ستدارك هذه الوقائع، لكن يجب على المواطنين الحرص وعدم الوقوع في الخطأ مستقبلًا.

 

عن الكاتب

ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016