recent
أخبار ساخنة

بيان عاجل من طارق شوقى يحسم الجدل بشأن تظلمات الثانوية العامة

 

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم  الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، بفحص كل تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا ويدويا، بدقة، وإعطاء حق الطالب وإنصافه حال وجود خطأ.

وكشف رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، عن آليات التصحيح الإلكترونى لأوراق امتحانات «البابل شيت» لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020 /2021، قائلا: إن خطوات التعامل مع البابل شيت، تبدأ من التأكد من الورقة الامتحانية، ومراجعتها، ثم دخول ورقة الإجابة على «الماسح الضوئي» للتصحيح.

وأضاف: «تصحيح 12 ألف ورقة امتحانية على الجهاز خلال ساعة، وإنه بمجرد دخول الورقة على جهاز «الاسكانر»، ويتم تصويره بسرعة عالية، ويتم تسجيله بناء على «باركود»، بقاعدة البيانات، لافتًا إلى أن هناك قرابة 6 ملايين ورقة تم تصحيحها على الماسح الضوئى بالثانوية العامة، كما يتم إرجاع الورق للكنترول للاحتفاظ به عقب انتهاء عمليات التصحيح، ليكون لدينا نسخة إلكترونية، والنسخة الاصلية.

وكشف عن أن هناك مدخلين بيانات بالثانوية العامة، 375 عضوا بالكنترول، موضحا أن الشطب فى الإجابات بسيط جدا، لافتًا إلى أن الطالب حال اختياره إجابة واحدة فى الدوائر المظللة، الورقة سليمة، بينما إذا اختار أكثر من إجابة يقوم العضو بكتابة ملاحظة، لإدخال البيانات على الكمبيوتر التى تنصف الطالب، ولدينا فريقان للتصحيح، كل منهما يعمل بشكل منفصل عن الآخر، مشيرًا إلى أنهم يحصلون على نموذج الإجابة للامتحانات، للمراجعة.

وأشار رئيس المركز القومى للامتحانات، إلى أنه وقت دخول رقم الجلوس وكود الطالب مع ورقة الإجابة على الماسح الضوئي، تدخل على نموذج معين، مؤكدًا أن الكود يحدد النموذج، واللون، على حسب أداء الطالب لورقة امتحان وترتيبها، لذلك الخطأ غير وارد فى اختلاف النماذج.

 

 

 

 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التظلم لطلاب الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ على النحو التالي:

 

 

 

 

 

 

 

1- المواد التي تم امتحانها بنظام البوكليت يتم الاطلاع عليها بعد تسديد رسوم الاطلاع للورقة الامتحانية الواحدة مبلغ ١٠٠ جنيه مصري تسدد في البنوك المصرية باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2- الامتحانات التي تم امتحانها بنظام البابل شيت يتم تسجيل اسم المادة علي النموذج (form) الذي أعدته وحدة دعم مدارس المتفوقين، علي أن يتاح التسجيل حتي يوم الخميس الموافق 2021/8/26 وبدون مقابل، وسيتم إرسال الرابط الخاص بالنموذج (Form) لجميع الطلاب عبر البريد الإلكتروني المدرسي، وسيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم علي إيميل الطالب المسجل بالمدارس بعد الإنتهاء من فحص التظلم.

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال

تظلمات طلاب الدور الأول بالثانوية العامة ٢٠٢١، والمتضررين من نتائجهم.

وأعلنت الوزارة استقبال

٢١٥ ألف تظلم في مليون و٩٤ ألف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصر السبت وحتى الآن، منهم ١١٨ ألف طالب ناجح + ٦٧ ألف طالب دور ثاني، بالإضافة إلى ٣٠ ألف طالب راسب.

وأتاحت الوزارة الرابط الإلكترونى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي:https://tazalom.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

 

    

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز


google-playkhamsatmostaqltradent