add


 

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

 

 

علق النائب مصطفي بكري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على أزمة الـ 36 ألف معلم، بأنه سوف يتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم.

وأضاف عبر صفحة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سوف يتناول القضية إعلاميا.

 

سؤال لوزير التعليم بشأن أزمة مسابقة 36 ألف معلم

وكانت النائبة سناء السعيد، تقدمت بسؤال لوزير التربية والتعليم، ووزير المالية عن مصير مسابقة 36 ألف معلم، وما تم بها وما يقال عن تطوع مدرسين، وعمل مدرسين بالحصة بعشرين جنيهًا.

كما أنها أشارت خلال تعليقها على مشروع الموازنة الذي تقدمت به الحكومة، في وقت سابق، إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن مسابقة لتعيين 36 ألف معلم وهو عدد غير كافٍ لسد الفجوة الرهيبة في هيئة التدريس بالمدارس وعلى الرغم من المقابلات، والتقديمات لم تتمكن الوزارة من تعيين هذا العدد البسيط، حيث إنه لم تخصص لها وزارة المالية الملاليم التي سيتقاضاها هؤلاء المعلمون لسد العجز.

 

 

 

 

 

 

 

 

كما كان علم القاهرة 24، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تواصل مع وزارة المالية لتعيين 36 ألف معلم جدد في إطار سد نسبة من العجز بالمدارس من المعلمين، بما يسهم في تحسين جودة التعليم.

في وقت سابق، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن سد العجز لأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022، طبقًا للخريطة الزمنية المعتمدة والاستعدادات التي تقوم بها المديريات والإدارات والمدارس والتي تبدأبوضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي.

 

Post a Comment