add


 

كتبت مرمر سامح لموقع الحق والضلال

 

احذرو ويجب أن تنتبهين لأنفسكم الفتره القادمه يجب من حيث التجمعات سواء فى منزلك او عند زيارتك لشخص ما او فى عملك أو في الاسواق ، او حتى عند ذهبك للطبيب  او المواصلات العامة يجب عليك الانتبتاه وأخذه في الاعتبار والتعامل بجدية ويجب علينا أيضا ان نتخذ الاحتياطات اللازمة.

ففيروس Covid Delta الجديد ، لا يوجد اعراض من المتعارف عليها سوء سعال ولا حمى ، لكن يشعر المصاب بالكثير من آلام المفاصل ، وايضا صداع ، وحدوث آلام فى الرقبة وأعلى الظهر ، واحساس بالضعف العام ، وفقدان الشهية ورفض تناول الطعام والالتهاب رئوي .

 

ومن الاشياء الخطيره أيضا انه فى بعض الأحيان لا توجد اعراض نهائيا !! لنكن أكثر انتباه وحذرا!

ومن المعروف عن هذه السلالة انها لا تعيش في منطقة الأنف أوالبلعوم مثل كوفيد  !! ولكن الآن يؤثر بشكل مباشر على الرئتين ، وهذا معناه أن فترات الاعراض أقصر.

ومن المقلق أيضا ان العديد من المرضى تأتى إليهم تلك السلاله دون حمى وبدون ألم ، ولكن يحدث لهم التهاب رئوي خفيف ويظهر في الأشعة السينية او المقطعية و غالبًا ما تكون ومن الكارثى والاخطر ان اختبارات مسحة الأنف سلبية بالنسبة لـ فيروس كورونا !!

 وده معناه أن الفيروس بينتشر وينتشر وبشكل مباشر بيوصل إلى الرئتين ، وذلك يسبب إجهاد الجهاز التنفسي الحاد الناجم عن الالتهاب الرئوي الفيروسي.


Post a Comment