recent
أخبار ساخنة

بعد قرار المركزي.. رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM للبطاقات

 


المصرى اليوم 

بعد قرار المركزي.. رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM للبطاقات

الأربعاء 08-03-2023 16:19 | كتب: زين دياب |

 بعد قرارات المركزي.. رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM للبطاقات المختلفة


رسوم السحب النقدي.. تمنح البنوك عملاءها بطاقات ائتمانية «كريدت كارد» تتيح للعميل استخدام مبلغ معين لمدة تصل لنحو 55 يوما دون فائدة لكنها معدة للعمليات الشرائية وليس للسحب النقدي، لذلك تكون رسوم السحب النقدي منها مرتفعة، في حال تم سداد المبلغ قبل انتهاء فترة السماح، حيث يمنح البنك البطاقة الائتمانية للعميل لدفع المشتريات إلكترونياً وذلك بدون احتساب فائدة، فيما يتم فرض فائدة في حالة تم تجاوز هذه المدة.



قرار البنك المركزي اليوم


بعد قرارات المركزي.. رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM للبطاقات المختلفة

يشار إلى أن البنك المركزي أعلن اليوم اعتماد مجلس إدارته بجلسته المنعقدة في 21 فبراير 2023 القواعد المنظمة لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية داخل البلاد، وذلك في ضوء اهتمام البنك المركزي لتدعيم البنية التحتية للقطاع المصرفي وتحفيز استخدام أدوات دفع إلكترونية جديدة للعملاء لتنفيذ مختلف المعاملات المصرفية الإلكترونية، حيث إن خدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الالكترونية، ويسهم ذلك في استخدام بطاقات الدفع مع تطبيقات الهاتف المحمول، والدفع عبر الإنترنت بطريقة آمنة ومبتكرة.


رسوم استخدام بطاقة الخصم المباشر في بنك مصر

قال موقع بنك مصر الرسمي إن السحب النقدي من ماكينات ATM وP.O.S التابعة لبنك مصر معفى تماما من الرسوم، فيما يتم خصم 5 جنيهات عند السحب النقدي من الات ATM التابعة للبنوك الأخرى داخل مصر وذلك من خلال شبكة بنوك مصر.


ويتم احتساب رسوم بقيمة 5 جنيهات على بطاقات الخصم الفوري المذكورة التابعة لبنك مصر عند السحب النقدي من آلات ATM التابعة للبنوك الأخرى داخل مصر من خلال شبكة فيزا - ماستركارد.


رسوم استخدام بطاقة الخصم المباشر

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقة الخصم المباشر دون رسوم في حالة السحب من الماكينات التابعة للبنك، فيما يتم خصم رسوم في حال تم استخدامها من ماكينات تابعة لبنوك أخرى.


رسوم استخدام بطاقة الائتمان

وتتيح البنوك هذا النوع من الكروت بضمان تحويل راتب العميل على البنك وفي بعض الأحيان دون شرط التحويل، حسب سياسة كل بنك أو بضمان أوعية ادخار لدى العميل في البنك.


تفاصيل رسوم السحب بالبطاقة الائتمانية

بعد قرارات المركزي.. رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM للبطاقات المختلفة

البنك الأهلي المصري

في حالة استخدم العميل كارت الكريدت كارد للسحب النقدي الصادر عن البنك الاهلي يتم خصم 2% من إجمالي المعاملة بحد أدنى 10 جنيهات من أي ماكينة تابعة له أو 20 جنيهًا من أي ماكينة تابعة لبنوك أخرى، بالإضافة إلى فرض فوائد من تاريخ السحب.


رسوم بطاقة الخصم المباشر

كارت الخصم المباشر ومسبق الدفع يتم من خلاله معاملة السحب النقدي مجاناً من الماكينات التابعة له، و5 جنيهات بحد أقصى من ماكينة بنك آخر.


بنك مصر

استخدام الكريدت كارد للسحب في بنك مصر يضيف عمولة 2% من إجمالي قيمة السحبة بحد أدنى 15 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.


البنك التجاري الدولي CIB

استخدام الكريدت كارد الصادر عن البنك التجاري الدولي للسحب النقدي يضيف عمولة 2% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 20 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.


استخدام كارت الخصم المباشر في البنك التجاري الدولي

كارت الخصم المباشر ومسبق الدفع: معاملة السحب النقدي مجاناً من الماكينات التابعة له و5 جنيهات بحد أقصى من ماكينة بنك آخر.


google-playkhamsatmostaqltradent