ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اعرف حقك : التضامن 3 زيادات لأصحاب المعاشات في يوليو القادم 2020 وكيفية الاستعلام عنها









التضامن 3 زيادات لأصحاب المعاشات في يوليو القادم 2020 وكيفية الاستعلام عنها
أعلنت منذ قليل وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 أن أصحاب المعاشات سوف يحصلون على ثلاث زيادات في شهر يوليو القادم 2020، حيث أشارت الوزيرة “نيفين قباج” من خلال مؤتمر صحفي أن أول تلك الزيادات التي يحصل عليها صاحب المعاش هى إضافة العلاوات الخمس على المعاش، والتي أعلنت الحكومة عن صرفها بناء على تعليمات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” وقرار المحكمة الدستورية العليا بأحقية صرفها.

الزيادات الجديدة لأصحاب المعاشات وكيفية الاستعلام عنها

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الزيادة الثانية تكون بإضافة 14% علاوة دورية لصاحب المعاش بداية من شهر يوليو القادم أيضاً، أما الزيادة الثالثة فتكون بصرف المتجمدات الخاصة بصرف العلاوات الخمس والتي سوف يتم صرفها على 4 مراحل.




التضامن تُعلن عن 3 زيادات لأصحاب المعاشات في يوليو القادم 2020 وكيفية الاستعلام عنها
وأكدت الوزيرة أنه سوف يتم صرف الدفعة الأولى من متجمدات العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات مع شهر يوليو القادم، أما الدفعة الثانية فسوف يتم صرفها مع معاش شهر أكتوبر  القادم والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، أما الدفعة الرابعة سيتم صرفها مع معاش شهر  أبريل القادم 2021.

والجدير بالذكر أن المستحقين للعلاوات الخمس هم من خرج على المعاش من أول يوليو 2006 وحتى 2015، حيث أكدت الحكومة أن عدد المستحقين لتلك العلاوات 2.4 مليون مستحق، وأن القيمة الإجمالية للمبالغ المطلوبة 28 مليار جنيه بالمتجمدات التي سوف يتم صرفها على 4 مراحل، والتكلفة السنوية لصرف تلك العلاوات تبلغ حوالي 7 مليارات جنيه سنوياً، وحرصت الوزيرة على إعلام الجميع بالتفاصيل في المؤتمر الذي تم عقده اليوم والتي أعلنت فيه عن التفاصيل.








التضامن تُعلن عن 3 زيادات لأصحاب المعاشات في يوليو القادم 2020 وكيفية الاستعلام عنها
وأعلنت وزيرة التضامن أن الوزارة قد أنشأت موقعاً إلكترونياً من أجل الرد على استفسارات ومعرفة قيمة تلك العلاوات التي أعلنت عنها الحكومة للمعاشات، والتظلم من المبلغ في حال الشكوى على الموقع وسيتم الإعلان عن التفاصيل في 24 يونيو الجاري، وأكدت أن الحكومة الحالية تعمل على رفع العبء عن جميع المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لهم خلال هذه المرحلة التي ارتفعت فيها العديد من أسعار السلع والمنتجات في السوق المصرية.

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016