-->
ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طارق شوقى : التعليم عن بعد لجميع المراحل خلال ازمة كورونا ..التفاصيل 









طارق شوقى : التعليم عن بعد لجميع المراحل خلال ازمة كورونا ..التفاصيل
بعد تفشي فيروس كورونا من أشهر ماضية، تم إلغاء فترة الدراسة بسبب التزاحم والتكدس في المدارس والجامعات، وإستخدم نظام جديد يسمى ” التعليم عن بعد” حيث يقوم فيه المدرس أو المحاضر بالشرح للطلاب من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، أو الجروبات المخصصة للمدرسة، ويتم إمتحاناتهم أيضاً بنفس طريقة الشرح، وبالفعل قامت وزارة التربية والتعليم بإختباره خلال هذه الفترة وأكدت نجاحه، وأنها تسعى لتطبيقه على جميع مراحل التعليم الفترة القادمة.

وزير التربية والتعليم يدرس تطبيق التعليم عن بعد

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تدرس إمكانية تطبيق التعليم عن بعد “التعليم الإلكتروني” على جميع مراحل التعليم خلال هذه الفترة، وذلك بعد التأكد من نتائجها خلال جائحة تفشي فيروس كورونا اللعين، والتي كانت مفروضة على الطلاب والمدرسين جميعاً.




وزير التربية والتعليم يدرس تطبيق التعليم عن بعد على جميع المراحل في ظل أزمة كورونا
كما أضاف الدكتور طارق شوقي في تصريحات خاصة له عبر إئتلاف معلمي مصر على واتس أب، أن تطبيق التعليم الإلكتروني  سيكون عنصر هام وله مستقبل باهر في التعليم المصري الفترة المقبلة، وذلك بعد تجاربه خلال فترة تفشي فيروس كورونا اللعين، ونجاحها نجاح فظيع.

تجارب وزير التربية والتعليم في التعليم عن بعد لبعض المراحل

والجدير بالذكر أن وزارة الرتبية والتعليم قامت بتطبيق التعليم الإلكتروني هذا العام، وذلك عن طريق تطبيق الإمتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي لعام2019/20202، حيث يتم عن طريق إستخدام التابلت من المنازل.




وزير التربية والتعليم يدرس تطبيق التعليم عن بعد على جميع المراحل في ظل أزمة كورونا
كما نجحت وزارة التربية والتعليم في التعامل مع الطلاب أيضاً خلال هذه الفترة الحرجة من تفشي الفيروس اللعين كورونا، من خلال تلقي الأبحاث أو المشروعات البحثية من الطلاب بداية من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي، وذلك من خلال تطبيق النظام الإلكتروني عبر  التسليم الإلكتروني على منصة “ادمودو”، وأثبت نتائج هائلة في تجاربه، وهذا ماتسعى إليى الوزارة الفترة المقبلة لجميع المراحل التعليمية سواء الجامعية أو المدرسية.

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016