-->
ايجى اون لاين ايجى اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عاجل: هيئة الطيران السعودي تعلن فتح باب الحجز للرحلات الجوية الدولية







 صدى دبى
بعد تلقي العديد من الطلبات قررت المملكة العربية السعودية اتخاذ بعض القرارات التي تيح لفئات جديدة من مغادرة والعوده إلى السعودية من خلال المنافذ ولهذا اطلقة هيئة الطيران السعودية بيان بهذا الخصوص اليوم وننشر لكم ماجاء فيه.

حيث كشفت هيئة الطيران المدنى السعودي أنها قد فتحت أشرعتها لراغبي الحجز الإكتروني من عملائها الكرام، وذلك عن طريق مواقعها الإلكترونية، وأعلنت الخطوط الجوية السعودية عن إطلاق خدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة من خلال مواقعها الرسمية، وهذه الخدمة مُتاحة في الوقت الراهن على جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.



كما ان الطيران السعودي موعد اول رحلات الطيران السعودي الدولية يعمل باستمرار على توفير الراحة لعملائه الكرام، ويبذل اقصى جهد لتوفير الخدمات الصحية والبحث عن سبل لتوفير الوقت والجهد لعملائه الكرام، حيث قام بتوفير خدمة بطاقات الصعود للطائرة على جميع الرحلات الداخلية ورحلات الدولية المختارة، أيضًا للمسافرين الذين يمتلكون تذاكر إلكترونية سارية المفعول وحجوزات مؤكدة، ايضًا خلال 48 ساعة وحتى ساعة من الموعد المجدول لمغادرة جميع الرحلات.

أما بالنسبة للجانب الامني، فقد اقتضت القوانين الأمنية الجديدة في العديد من البلدان على جميع شركات الطيران إطلاع سلطات الأمن، والجمرك، والجوازات على بيانات الركاب.

والى ذلك فإن أي معلومات لدينا عنك وعن ترتيبات سفرك قد تفشى للسلطات المعنية في تلك البلدان التي سيتم السفر إليها أو عبرها، ولكن فقط لاستخدامها للأغراض الأمنية، ولابد أن تكون معلومات وثائق السفر مدخلة مسبقاً في سجل الحجز لإصدار بطاقة الصعود للطائرة.

حيث يكمن اهمية زيارة منصة (كاونتر) إنهاء إجراءات السفر في المطار قبل ثلاث ساعات من موعد مغادرة الرحلة للتحقق من معلومات وثائق السفر، وذلك للرحلات الدولية فقط، ويتحمل الراكب قانونيًا مسؤولية شرعية معلومات وثائق السفر المدخلة من قِبَله، وكذلك سريان مفعول جواز السفر والتأشيرات المطلوبة.

يشارن ان موعد إقفال “التسجيل وإنهاء إجراءات السفر” من موقع السعودية سيكون قبل ساعة واحدة للرحلات الداخلية والدولية من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

موعد انتهاء بطاقة صعود الطائرة من موقع السعودية سيكون قبل 60 دقيقة للرحلات الداخلية والدولية من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

كما ان موعد إقفال بوابة الصعود إلى الطائرة سيكون ثلث ساعة للرحلات الداخلية والدولية قبل موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

هذا ويشار إلى أنه بإمكانك الحصول على بطاقات صعود الطائرة من منصات إنهاء إجراءات السفر عبر البريد الإلكتروني أو استلامها يدوياً بعد طباعتها

أكد الطيران السعودي انه لا تتوفر خدمة بطاقات الصعود للطائرة للمسافرين الذين يحتاجون إلى خدمات خاصة على سبيل المثال (الكراسي المتحركة ، المقاعد الإضافية ، ذوي الإعاقات السمعية والبصرية ، الأطفال غير المصاحبين ، المسافرين بصحبة الحيوانات الأليفة والذين يحتاجون إلى نقّالات) ومتوفرة لغير ذلك.

أولا: إبراز بطاقة الائتمان المستخدمة خلال عملية شراء التذاكر من الطيران السعودي للتحقق من معلوماتها،مع حضور صاحب البطاقة شخصيًا لإتمام عملية إنهاء إجراءات السفر.

ثانيا: الضيوف الذين لديهم أمتعة موزونة عليهم التوجه لكاونتر قبول الأمتعة أو أي كاونتر شاغر قبل ساعتين من موعد الإقلاع المجدول لإنهاء إجراءات قبول أمتعتهم.

ثالثا: لابد من الحضور على بوابات الصعود إلى الطائرة قبل ساعة على الأقل من الموعد المجدول لإقلاع الرحلة.

رابعا: لابد من إبراز إثبات شخصية سارية المفعول وتحمل صورة شخصية، وذلك لتلبية المتطلبات الأمنية، ولإنهاء إجراءات الصعود إلى الطائرة.

أولًا: الإخفاق في الوصول لبوابات الصعود في الطيران السعودي إلى الطائرة في الموعد المحدد.

ثانيًا: عدم حمل مستندات سفر سارية المفعول وفقًا لمتطلبات بلد الوصول أو المواصلة ( إذا تطلب ذلك).

وحتئ لا تفوت المسافر الرحلة، فقد حذر، الطيران السعودي لن يُأخر أي من الرحلات الدولية والداخلية بسبب وصول الراكب متأخرًا، أو حتى بسبب حمله مستندات سفر غير سارية المفعول، ولن تتحمل أي مسؤولية نتيجة لهذه الأخطاء المرتكبة من قبل العميل.

عن الكاتب

Ali attia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ايجى اون لاين

2016