add










تنويه هام من البنك الأهلي لكل عملائه.ايجى اون لاين 
قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن البنك سيبدأ من منتصف الشهر الجاري خصم أقساط القروض على العملاء حسب تاريخ جدول السداد لكل عميل وذلك مع انتهاء فترة تأجيل السداد 6 شهور، والتي كان أقرها البنك المركزي في مارس الماضي.
وكان البنك المركزي وجه البنوك، منتصف شهر مارس الماضي، بتأجيل سداد أقساط الاستحقاقات الائتمانية على كافة العملاء لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار ضمن حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ويأتي تأجيل سداد أقساط القروض لفترة 6 أشهر دون احتساب أي مصروفات أو فوائد إضافية، ولكن مع احتساب فوائد على فترة الأشهر الستة المؤجل خلال سداد القرض على أن يتم توزيع قيمة هذه الفوائد على أقساط القرض عند العودة للسداد مرة أخرى.




وقال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن أي عميل يستطيع الاطلاع على قيمة أقساطه بعد انتهاء مبادرة تأجيل سداد الاستحقاقات عبر الاتصال بخدمة الخط الساخن، أو الدخول على الخدمات الإلكترونية "الموبايل والإنترنت بنكنج"، أو من فروع البنك.
وأضاف سوس أن البنك سيعيد توزيع قيمة الأقساط المجدولة على العملاء الذين استفادوا من المبادرة على جدول القرض بهدف التخفيف عنهم وتماشيا مع قدراتهم المالية.
وكان هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، قال في بيان سابق للبنك، إن عدد المستفيدين من مبادرة تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وبطاقات الائتمان بلغ ما يقرب من 4.5 مليون عميل للبنك.
وكانت مبادرة المركزي تتضمن إتاحة خيار الاستمرار في السداد للعميل عبر إبلاغ البنوك العملاء برسائل نصية على أن يرد من يرغب في استمرار السداد على البنك برسالة نصية أخرى.
وأرسل البنك الأهلي رسائل نصية للعملاء بدءا من شهر مارس الماضي لما يقارب مليون عميل حاصلين على قروض شخصية يطلب فيها الرد بكلمة "سدد" في حالة رغبتهم الاستمرار في سداد الأقساط وفقًا لجدول السداد القائم وقيمة الأقساط الحالية.
كما أرسل البنك رسائل نصية لما يزيد عن 3.5 مليون عميل الذين يحملون بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري للرد بكلمة "خصم" في حالة رغبتهم استمرار البنك في تنفيذ تعليماتهم المستديمة بالخصم على حساباتهم شهريًا لسداد كامل أو نسبة من رصيد البطاقة وفقًا للتعليمات القائمة لدى البنك، بحسب هشام عكاشة.

Post a Comment

add

add