add

 

 

 

الرئيس السيسي لا يتوقف عن إسعاد ملايين المواطنين بفراراته الإنسانية التي تصب في مصلحة المواطن المصري خاصة أصحاب الدخول المادية المنخفضة والتي لا تساعدهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة، ومثال هؤلاء العمالة غير المنتظمة الذين تأثروا بشدة من فيروس كورونا حيث توقف الكثير من الأعمال خاصة مجال البناء الذي توقف في مختلف المحافظات المصرية حتى يتم التصالح بالنسبة للمخالفين الذين وصلت أعدادهم بالآلاف في جميع أنحاء مصر.

 

 

قرار إنساني

وكانت ولازالت مبادرة حياة كريمة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة جميع المصريين في المحافظات الريفية والبعيدة والتي قامت بدفع رسوم مخالفات البناء لآلاف المواطنين الغير قادرين على الدفع، ليعود اللواء محمود شعراوي،وزير التنمية المحلية أنه وفق إهتمام وتوجيه الرئيس السيسي أن المرحلة الجديدة للمبادرة يستفيد منها حوالي ١٨.٥ مليون مواطن مصري بجميع المحافظات.

هذا بالإضافة إلى أن هؤلاء الملايين من المواطنين سوف يتلقون هذا الدعم في شكل تنمية عمرانية واقتصادية كبيرة في مختلف القطاعات والأصعدة خاصة في تلك الأيام التي ينتشر فيها وباء كورونا بشكل كبير ومختلف دول العالم.

 

 

 

دعم المحافظات

كما أن هذا الدعم سوف يتوجه لعدة محافظات أكدها وزير التنمية المحلية حيث قام شعراوي بعقد اجتماعات مع المحافظين لبدء الإجراءات التي سوف يتم تنفيذها في هذه المرحلة الجديدة من مبادرة حياة كريمة.

وكان وزير التنمية المحلية قد أكد أن عدد المحافظات التي سوف تستفيد من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة 23 محافظاً على مستوى الجمهورية ومنها القليوبية، وسوهاج، والبحر الأحمر، وأسوان، والمنيا، ودمياط، وجنوب سيناء، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط"

ومحافظات أخرى مثل "قنا، والأقصر، وبني سويف، والفيوم، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وكفرالشيخ، والشرقية، والمنوفية" وكل هذه المحافظات سوف تنال جزء كبير من المبادرة.

 

 

آراء الأهالي

وبسؤال عدد من المواطنين عن آرائهم في قرار رئيس الجمهورية في مساعدة ملايين المواطنين في المرحلة الجديدة من حياة كريمة، فيقول عزت محمود" قرار حلو جدا من الريس ربنا يسترك ويبارك فيك وفي عيالك" وأضاف محمد صابر أن هذه المبادرة ممتازة جدا وفكرتها تستهدف المواطن البسيط في النطاق الأول وتحاول أن تنسيه همومه وأحزانه التي عانى منها سنوات طويلة.

Post a Comment

add

add