add

 

اصدرت وزارة التربية والتعليم خطابا الى جميع المديريات التعليمية بشأن اوضاع المعلمين والاداريين والعمال وتنفيذ الاجازات الاستثنائية بعد قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الاول الى ما بعد انتهاء اجازة نصف العام.

 

 

وجاء فى الخطاب والذى حصل موقع السبورة على نسخة منه "يتم السماح للذين يؤدون اعمالهم من خلال شبكة الانترنت عن طريق المنزل، اما الآخرين فيمكن لهم تقسيم ايام العمل فيما بينهم والتناوب يومين او ثلاث اسبوعيا على حسب التنظيم الذى يعتمده رئيس القسم والمدير".

 


 

اما بالنسبة لأصحاب الامراض المزمنة يمنح إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار، كما يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الاجازة.

 

 

كما يتم تطبيق القرار على المخالط لمريض مصابا بفيروس كورونا ويتم اعتماد اجازته وفقا للتقرير الطبى الذى يقدمه لجهة عمله، ومنحه اجازة استثنائية لمدة 14 يوما، تمتد حسب عدم شفاء الحالة.

 

 

وتمنح الموظفة او المعلمة الحامل او التى ترعى طفلا او اكثر  يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية.

 

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماع اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.

 

 

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الدولة المصرية أكدت دومًا حرصها الشديد على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية لأولادنا في المقام الأول ثم السادة المعلمين والإداريين و كل العاملين في

Post a Comment

add

add