add

 

يتيح البنك الأهلى المصرى بالنيابة عن بنك الاستثمار القومي بيع شهادات الاستثمار (أ - ب - ج - د)، عبر فروع البنك الأهلي المنتشرة في محافظات الجمهورية كافة، وتتعدد شهادات الاستثمار للأفراد والشركات من حيث المدد المتاحة ودوريات صرف العائد.

 

ومعظم البنوك بل جميعها تقدم شهادات استثمار، وبالتركيز على البنك الأهلي المصري الجديد، سنجد أن هناك شهادة استثمار يقوم البنك بإصدارها، وهي شهادة المجموعة (ب) تقدم لمشتريها ما ذكرناه سلفًا، وسعر هذه الشهادرة يبدأ من 500 جنيه ومضاعفتها، ولكن المبلغ الذي ذكرناه بالأعلى وهو 2500 جنيه شهريا، يكون في حالة شراءك الشهادة بـ 500 ألف جنيه.حيث يوفر البنك الأهلي عائد 6% على سعر الشهادة (ب)، لمدة سنة وبعائد شهري ثابت، يصرف في تاريخ استحقاقه، فإذا قمت بشراء الشهادة يوم 1 في الشهر يتحصل على العائد يوم 2 من كل شهر.

 

وفي حالة تصادف يوم صرف العائد بإجازة رسمية يتم صرفه بعدها مباشرة، وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.مميزات شهادة الاستثمار (ب) من البنك الأهلي:

 

 

 

 

1- يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقًا والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض

 

2- تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة اشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء وفقا والقيم الاستردادية المعدة في هذا الشان.

 

3- يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الالى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدى 24 ساعة

 

4- مدة الشهادة سنة واحدة تبدأ من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء وتجدد تلقائيا في تاريخ أستحقاقها ما لم يتم أستردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

 

5- تدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات ويحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه.

 

 

 

 

 

     هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 

 

قد يعجبك ايضا


Post a Comment

add

add