add

 

حرصت عدد من المؤسسات الحكومية على إدخال الفرح والسرور على العاملين بها في عيد الاضحي المبارك لعام 2021 من خلال صرف منح ومكافآت استثنائية للعاملين بداخلها، الأمر الذي يساعد المواطنين على التنزه مع أسرهم، وشراء الأضاحي أو الاشتراك بها لغير القادرين على فعل ذلك.

وترصد «الوطن» في السطور التالية أبرز الجهات الحكومية التي صرفت مكافآت للعاملين بها خلال الفترة الماضية وجاءت كالتالي:

«الأوقاف» تعلن صرف مكافآت حال تخطي عدد الصكوك المقررة

أعلنت وزارة الأوقاف صرف مكافآت للعاملين في مديرية أوقاف بني سويف بعد تحقيقها 210 صكوك في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف، حيث وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزبر الأوقاف، بسرعة صرف المكافأة المقررة للمديرية وقدرها 5000 جنيه عن 200 صك، إضافة إلى سرعة صرف مكافأة استثنائية لمدير المديرية وقدرها 1000 جنيه.

وكان وزير الأوقاف قرر صرف عددًا من المكافآت لبعض المديريات التي تخطت عدد الصكوك المقررة لها، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك.

«التأمين الصحي» يعلن عن 1200 للعاملين بنظام اليومية

أعلنت هيئة التامين الصحي، صرف مكافأة عيد الأضحي المبارك والتي بلغت 1200 جنيهًا للحد الأدنى، وذلك للعاملين المتعاقدين بنظام اليومية تصرف لهم على بند الحوافز، وفيما يتعلق العاملين الأخرين سواء بالعقود أو المنتدبين أو المعارين وغيرهم، فيتم صرف شهر من الراتب الأساسي بحد أدنى 1500 جنيه.

وتضم قيمة زيادة المرتبات والأجور والمعاشات التي تتحملها الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي نحو 37 مليار جنيه، مع إتاحة علاوات للعاملين تتراوح بين 30 إلى 700 جنيهًبعد خصم قيمة الضرائب.

الجامعات

وكان قد أعلن عدد من الجامعات المصرية مكافآت بمناسبة عيد الأضحي المبارك لعام 2021 والتي كان ابرزها:

جامعة الأزهر تعلن صرف 1000 جنيه للعاملين بها

 

 

 

 

كانت قد أعلنت جامعة الأزهر صرف مكافأة مالية للكادر العام، ومعاوني أعضاء هيئة التدريس، والتمريض بمستشفيات الجامعة والمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، بمكافاة مالية قدرها 1000 جنيه، والتي جاءت قبل أسبوعين من حلول عيد الأضحي المبارك.

جامعة أسيوط تقرر صرف 1000 جنيه للعاملين بها

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، الموافقة على صرف مكافأة لكافة العاملين بالجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، حيث إن المكافأة تتضمن صرف 1000 جنيه للعاملين بالدرجة والممتازة وحتى الأولى، وصرف بحد أدنى 700 جنيه لكل من الدرجتين الثانية والثالثة، وصرف بحد أدنى 550 جنيه لكل من الدرجة الرابع وحتى الدرجة السادسة.

جامعة حلوان تعلن مكافآت بقيمة 100 جنيه

أعلنت جامعة حلوان قيمة المنحة أو المكافأة التي ستصرفها جامعة حلوان لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتي جاءت بمبلغ 100 جنيه، على أن يتمّ الصرف لمختلف القطاعات الوظيفية داخل الجامعة.

جامعة الزقازيق تقرر صرف 800 جنيه للعاملين

أقرّت جامعة الزقازيق صرف 800 جنيه كمكافأة للعاملين بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وجميع أعضاء الجامعة بما فيهم العاملين بنظام اليومين، وغيرها.

جامعة المنوفية تقرر صرف 700 جنيه للعاملين بها

أقرّت جامعة المنوفية صرف 700 جنيه لجميع العاملين بالجامعة، كحد أدنى للمكافأة، على أن تكون قيمة المكافأة الأصلية هي شهر ونصف من الراتب الأساسي للعاملين بالجامعة بمختلف درجاتهم الوظيفية.

مستشفيات جامعة القاهرة تعلن عن مكافأة 1200 جنيه

أعلن مجلس إدارة مستشفيات جامعة القاهرة عن مكافأة مالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعاملين بها من موازنة المستشفيات للعام المالي الجديد والتي كان قدرها 1200 جنيه.

واشتمل القرار العاملين من أصحاب العقود اليومية، والعاملين بوحدة العلاج الاقتصادي، والوحدات ذات الطابع الخاص

وزارة الداخلية تقرر منح زيارتين للنزلاء

وفي إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، قررت منح جميع النزلاء زيارتين استثنائيتين بداية من يوم الوقفة أو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويستكمل منحهما بعد انتهاء الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك وحتى يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.


Post a Comment

add

add