add

 

وجهت إحدى أولياء الأمور نقدا قويا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.

 

قالت السيدة :  لقد سبق و وعدت حضرتك من ٣ سنين ان الطالب لن يكون تحت ضغط نفسي و انه هيمتحن ٤ مرات و ياخد اكبر نتيجة حققها ، و وعدت بأن يكون هناك تحسين او على الاقل من حقه يمتحن مرة أخرى و يحسبله الدرجة الاكبر و لم يتحقق اي من هذه الوعود.

 

وأضافت : النتيجة الان ، أنكم طبقتم نظام امتحانات جديد تماما بفرصة واحدة فقط و مستويات متفاوتة من الصعوبة للامتحانات حتى في الشعبة الواحدة ، وبالتالي أصبح العبء النفسي اضعاف على الطلاب و على أولياء الأمور، نحن نقدر التطوير، و لكن لابد ان تتوافر له شروط العدالة و تكافؤ الفرص و البيئة التعليمية السليمة.

 

ومن جانبه حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الرد على ولية الامر قائلا: لقد نفذنا كل ما وعدنا به من نظام تقييم ، وأطلقنا منصة ادارة تعلم ، و وزعنا تابلت مجاني لكل طالب ، وصار لدينا مدارس مجهزة في الثانوي الحكومي كله ، ووفرنا قنوات تعليمية في التليفزيون ، و منصات تعليمية متميزة على الانترنت .

 

 

 

الثانوية 2021.. وزير التعليم: من الطبيعي أن يكون الامتحان سهلاً على بعض الطلاب وصعباً على البعض الآخر

الحكاية.. وزير التعليم: مجاميع ودرجات الثانوية العامة خلال السنوات الماضية لم تكن حقيقية وإنما كانت إرضاء للطلبة

الحكاية.. وزير التعليم: «محاولات مستميتة لتدمير التعليم في مصر»

 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم : لقد رفض مجلس الشيوخ المصري فكرة التحسين والثانوية التراكمية وليس نحن ، وبالتالي من الدقة ان نوجه اللوم في الاتجاه الصحيح.

 

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : كل تطوير يقتضي الخروج عن المألوف وانا لا افهم عبارة "العبء النفسي" ، ونحن بدأنا منذ عام ٢٠١٨ في هذا النظام وهو ليس مفاجأة اطلاقا.

 

 

 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم - خلال رده على ولية الامر - المشكلة هي تجاهل ما نقول والانشغال بالتابلت ، والبابل شيت ، وسرقة الابحاث ، والغش في امتحانات ، المنزل ومحاولات تخفيض المناهج والامتحانات بحجة كورونا !

 

وقال وزير التعليم : الضغط النفسي الحقيقة حدث الان عندما أفاق الطلاب على حقيقة ما أهملوه منذ ٣ سنوات ، وعندما ادرك اولياء امورهم انهم لم يصدقوا الدولة منذ ٢٠١٨ وانحازوا لارباب الدروس الخصوصية.

رد حاسم من وزير التعليم بشأن التحسين لطلاب الثانوية العامة 41900


Post a Comment

add

add