add

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام الدراسي 2021- 2022 كمادة اجبارية أساسية لجميع الطلاب.

 

وأرسلت الوزارة خطابا رسميا بهذا الشأن عممته على جميع المديريات التعليمية، أوضحت خلاله ضوابط احتساب درجات مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام الدراسي 2021- 2022 طبقا للقرارات الوزارية: للمرحلة الابتدائية كالتالي:

 

وطبقا للقرار الوزاري رقم 194 لسنة 2020 لا تدرس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

 

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

ولكن للصف الرابع الابتدائي، تدرس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كمادة أساسية إجبارية لجميع الطلاب ضمن منظومة التعليم الجديد يتم تدريسها فترة أسبوعيًا بواقع حصتان بما يعادل 90 دقيقة وتقسم إلى ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، ويختار المعلم من الاختبارات المعدة مسبقًا من المنصة.

 

وشدد المستند، أن يعقد الاختبار الأول بعد انتهاء شهر من الدراسة، أما الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني، بينما الاختبار الأخير في نهاية الفصل الدراسي الأول، ويتم جمع الاختبارات في نهاية العام الدراسي 100 الترم الأول و100 الفصل الدراسي الثاني، مع العلم أن الفصل الدراسي الأول ليس له نتيجة تعلن ويتم إعلانها في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 

وأوضح المستند أنه يتم تحويل الدرجات لأربع ألوان كالتالي:

 

اللون الأزرق: من 85 لـ100 ويعني أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف

اللون الأخضر من 65 لـ85 يعني أن المتعلم قد امتلك المهارات والمعارف

اللون الأصفر من 50 لـ65 ويعني أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم

اللون الأحمر من 1 لأقل من 50 ويعني أن المتعلم لم يتقن هذه المهارات والمعارف ويحتاج إلى الكثير من الدعم.

 

 

 

 

 


Post a Comment